طريقة الكتابة على الحاسوب دون النظر إلى لوحة المفاتيح

يوليو 07, 2016

الطريقة الصحية للكتابة في الحاسوب دون النظر إلى لوحة المفاتيح

rapid typing الكتابة بسرعة فائقة



وأنا صغير كنت أشاهد أشخاصا يكتبون على الحاسوب بسرعة فائقة و دون الحاجة للنظر في لوحة مفاتيح الحاسوب للنظر إلى الحروف والأرقام، وكنت أظن أن ذلك من الخدع السينمائية فقط، و رغم أنني اكتشفت الأنترنيت منذ بداياتها في المغرب و كنت كثير التواصل في برامج المحادثات و كنت سريعا جدا في الكتابة غير أني في كل مرة أنظر في اللوحة للتأكد من مكان الحروف و الأرقام و كنت أبحث في الأنترنيت دائما عن طريقة الكتابة السريعة دون النظر في لوحة المفاتيح إلا أنني لم أجد موضوعا يمكن الإعتماد عليه في ذلك، و بعد ذلك بسنوات كثيرة اكتشفت برنامجا رائعا يسهل تعلمه و بدأت التمرن عليه و الحمد لله وكنت أكتب فيه نصف ساعة أو أكثر تقريبا كل يوم في أوقات الفراغ و خلال شهر فقط من التمرن استطعت الكتابة بالحروف العربية مع الشكل الكامل و باللاتينية و بسرعة كبيرة كذلك و دون الحاجة للنظر في لوحة المفاتيح، وهذا البرنامج الرائع يمكنك من التعرف و حساب مدى تقدمك و الحروف التي لازلت لم تحفظها بعد، و يمكنك كذلك من إختيار المهمات السهلة و الصعبة ...ولقد شاركت في مجموعة من المسابقات عبر مواقع خاصة بحساب سرعة الكتابة وحصلت على مراتب متقدمة، نعم كانت شهرين فقط و الآن تلك الموهبة بقيت وستبقى معي طوال حياتي و أظن أن ترتيب الحروف في الحاسوب لن يتغير على الأقل في الأمد القصير...

هذا البرنامج هو رابيد تايبين Rapid Typing أو الكتابة السريعة هو برنامج صغير جدا في حجمة 5Mo و مجاني بالكامل ، وهو يدعم اللغة العربية كذلك.


وهذا الفيديو الصغير يوضح طريقة عمل البرنامج 
رابط التحميل أسفل الفيديو



مشاركة

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة لــ taalim24 2019 ©