10 ألعاب رائعة للتلاميذ في المناسبات المدرسية

نوفمبر 18, 2018

10 ألعاب رائعة للتلاميذ في المناسبات المدرسية 

نقدم لكم اليوم هذا الملف الخاص بألعاب التلاميذ بالساحة المدرسية لأيام أسبوع التعاون المدرسي بالمدارس الابتدائي أو في المناسبات الأخرى و يمكن كذلك تنفيذ هذه الألعاب خلال فترات التربية البدنية بالتعليم الابتدائي، الفكرة نقلا عن الأستاذ و المفتش المتدرب عبد الغني السرغيني نقلا عن موقع : lamaternelledemoustache.net

1. لعبة شريط الورق:

في هذه اللعبة نقدم لكل طفل ورقة من جريدة أو ورقة أخرى من الحجم الكبير و نطالب التلاميذ بصنع اكبر شريط ممكن من هذه الورقة و ذلك بالاعتماد على قصها بيده فقط. 

2. لعبة سباق اللف

في هذه اللعبة نقوم بربط عدد من الخيوط "متر لكل خيط أو أكثر" نربطها بشباكٍ أو بمسامير على الحائط و نربط كل خيط بقلم و نطالب المتعلمين بلف الخيط بسرعة حول القلم حتى يصل الفائز إلى نهاية الخيط.

3. لعبة السومو

هذه اللعبة تشبه لعبة السمو، حيث يرسم الأستاذ دائرة يدخلها تلميذان و يحاول كل منها إخراج الأخر عن الدائرة و الرابح هو الذي يخرج منافسه أولا.

4. لعبة سباق الأكياس

في هذه اللعبة يتسابق المشاركون و أرجلهم داخل أكياس و الفائز هو من يصل أولا.

5. لعبة إنقاذ البالون من ملامسة الأرض

في هذه اللعبة يتم وضع بالون واحد بين ركبتين كل ثنائي من الأطفال و يتسابق الأطفال للوصول إلى المكان المحدد مع محاولة الحفاظ على البالون و منعه من السقوط.

6. لعبة فرقعة البالونات

في هذه اللعبة يُربط بالون مع ساق كل مشارك و يُحاول كل مشارك فرقعة بالون الخصم مع الحفاظ على بالونه حتى نهاية اللعبة و الفائز هو من يُبْقي بالونه أخيرا.

7. لعبة قنص البالونات

في لعبة قنص البالونات يتم إدخال هدية صغيرة بداخل كل بالون و يتم قنص البالون و فرقعتها باستعمال أداة مناسبة و الفائز يحصل على الهدية التي تتواجد بداخل البالون الذي يُسقطه.

8. لعبة الأعمى و القبعة

في لعبة الأعمى و القبعة يحاول كل مشارك إسقاط قبعة خصمه الورقية باستخدام عصا ورقية كذلك و أعينهما معصوبة.

9. لعبة جر الحبل

لعبة جر الحبل من الألعاب الشيقة الشهيرة التي يحبها الصغار و الكبار، حيث يتبارى كل لاعبين أو مجموعة من اللاعبين على جر الحبل و من يتجاوز المرسوم وسط المجموعتين يكون هو الخاسر.

10. لعبة إطفاء الشمعة

يتم وضع شمعة على طاولة و مطالبة المشارك بإطفاء الشمعة بواسطة المسدس المائي و يمكن كذلك استعمال قارورة مياه يتم ثقبها باستعمال مسمار مع احترام المسافة المقدرة بين مسدس الماء و الشمعة.
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة لــ taalim24 2019 ©